حييت من طلل تقادم عهده. أم هَلْ عَـرَفْتَ الدَّارَ بعـدَ تَوَهُّـمِ يَا دَارَ عَبْلـةَ بِالجَـواءِ تَكَـلَّمِـي. شرعة معناها ابتداء الطريق، والمنهاج الطريق . أَقْــوى وأَقْـفَـــرَ بَعـدَ أُمِّ الهَيْثَـمِ حُيِّيت من طلل تقادم عهده, *, أقوى وأقفر بعد أم الهيثمِ .
أَقْوَى وَأَقْفَرَ بَعْد أُمِّ الَهيَثْمِ. مِن طَلَلٍ تَقادَمَ عَهدُهُ أَقوى وَأَقفَرَ بَعدَ أُمِّ الهَيثَمِ. وتحل عبلة بالجواء وأهلنا, *, بالحزن فالصمان فالمتثلمِ. أَقوى وَأَقفَرَ بَعدَ أُمِّ الهَيثَمِ. حُيِّيت من طلل تقادم عهده, *, أقوى وأقفر بعد أم الهيثمِ . (أقفر) معناه كمعنى أقوى، إلا أن العرب تكرر . أم هَلْ عَـرَفْتَ الدَّارَ بعـدَ تَوَهُّـمِ يَا دَارَ عَبْلـةَ بِالجَـواءِ تَكَـلَّمِـي. هم المسافرون كأنهم نزلوا الأرض القواء وقوله:
هلاّ سألتِ الخيل َ يا ابنة مالكٍ إن كنتِ جاهلة ً بما لم تعلمِِ;
أم هَلْ عَـرَفْتَ الدَّارَ بعـدَ تَوَهُّـمِ يَا دَارَ عَبْلـةَ بِالجَـواءِ تَكَـلَّمِـي. أَقْـوى وأَقْفَـرَ بَعدَ أُمِّ الهَيْثَـمِ. حُيّيت من طللِ تقادمَ عضَهدُه أقوى وأقفر بعد أمّ ُ الهيثمِ; حاجة المتلوم و تحل عبلة بالجواء و أهلنا بالحزن فالصمان فالمتثلم حييت من طللٍ تقادم عهده أقوى و أقفر بعد أم الهيثم معلقة عنترة بن شداد. شرعة معناها ابتداء الطريق، والمنهاج الطريق . قال التبريزي إنّ عنترة نظم معلقته بعد أن نال حريته من العبوديّة، . حُيِّيت من طلل تقادم عهده, *, أقوى وأقفر بعد أم الهيثمِ . كأنهم خلوا من الزاد، وقيل: أوْ روْضـةً أُنُفاً تَضَمَّنَ نَبْتَهَـا. حييت من طلل تقادم عهده. أَقْوَى وَأَقْفَرَ بَعْد أُمِّ الَهيَثْمِ. (أقفر) معناه كمعنى أقوى، إلا أن العرب تكرر . هم المسافرون كأنهم نزلوا الأرض القواء وقوله:
مِن طَلَلٍ تَقادَمَ عَهدُهُ أَقوى وَأَقفَرَ بَعدَ أُمِّ الهَيثَمِ. هلاّ سألتِ الخيل َ يا ابنة مالكٍ إن كنتِ جاهلة ً بما لم تعلمِِ; أقوى وأقفر بعد أم الهيثم. وتحل عبلة بالجواء وأهلنا, *, بالحزن فالصمان فالمتثلمِ. حاجة المتلوم و تحل عبلة بالجواء و أهلنا بالحزن فالصمان فالمتثلم حييت من طللٍ تقادم عهده أقوى و أقفر بعد أم الهيثم معلقة عنترة بن شداد.
حُيّيت من طللِ تقادمَ عضَهدُه أقوى وأقفر بعد أمّ ُ الهيثمِ; أَقوى وَأَقفَرَ بَعدَ أُمِّ الهَيثَمِ. قال التبريزي إنّ عنترة نظم معلقته بعد أن نال حريته من العبوديّة، . حُيِّيت من طلل تقادم عهده, *, أقوى وأقفر بعد أم الهيثمِ . أَقْــوى وأَقْـفَـــرَ بَعـدَ أُمِّ الهَيْثَـمِ أم هَلْ عَـرَفْتَ الدَّارَ بعـدَ تَوَهُّـمِ يَا دَارَ عَبْلـةَ بِالجَـواءِ تَكَـلَّمِـي. (أقفر) معناه كمعنى أقوى، إلا أن العرب تكرر . شرعة معناها ابتداء الطريق، والمنهاج الطريق .
أوْ روْضـةً أُنُفاً تَضَمَّنَ نَبْتَهَـا.
هلاّ سألتِ الخيل َ يا ابنة مالكٍ إن كنتِ جاهلة ً بما لم تعلمِِ; قال التبريزي إنّ عنترة نظم معلقته بعد أن نال حريته من العبوديّة، . أَقْوَى وَأَقْفَرَ بَعْد أُمِّ الَهيَثْمِ. وتحل عبلة بالجواء وأهلنا, *, بالحزن فالصمان فالمتثلمِ. حُيِّيتَ مِنْ طَلَلٍ تَقَادَمَ عَهْدُهُ. عَسِراً عَلَيَّ طِلاُبكِ ابْنَةَ مَخْرَمِ. أَقْــوى وأَقْـفَـــرَ بَعـدَ أُمِّ الهَيْثَـمِ مِن طَلَلٍ تَقادَمَ عَهدُهُ أَقوى وَأَقفَرَ بَعدَ أُمِّ الهَيثَمِ. حُيّيت من طللِ تقادمَ عضَهدُه أقوى وأقفر بعد أمّ ُ الهيثمِ; حُيِّيت من طلل تقادم عهده, *, أقوى وأقفر بعد أم الهيثمِ . حييت من طلل تقادم عهده. أم هَلْ عَرَفْتَ الدَّارَ بعدَ تَوَهُّـمِ. كأنهم خلوا من الزاد، وقيل:
قال التبريزي إنّ عنترة نظم معلقته بعد أن نال حريته من العبوديّة، . شرعة معناها ابتداء الطريق، والمنهاج الطريق . هلاّ سألتِ الخيل َ يا ابنة مالكٍ إن كنتِ جاهلة ً بما لم تعلمِِ; حُيّيت من طللِ تقادمَ عضَهدُه أقوى وأقفر بعد أمّ ُ الهيثمِ; أَقْـوى وأَقْفَـرَ بَعدَ أُمِّ الهَيْثَـمِ.
أم هَلْ عَرَفْتَ الدَّارَ بعدَ تَوَهُّـمِ. حُيِّيتَ مِنْ طَلَلٍ تَقَادَمَ عَهْدُهُ. هلاّ سألتِ الخيل َ يا ابنة مالكٍ إن كنتِ جاهلة ً بما لم تعلمِِ; أَقْــوى وأَقْـفَـــرَ بَعـدَ أُمِّ الهَيْثَـمِ قال التبريزي إنّ عنترة نظم معلقته بعد أن نال حريته من العبوديّة، . مِن طَلَلٍ تَقادَمَ عَهدُهُ أَقوى وَأَقفَرَ بَعدَ أُمِّ الهَيثَمِ. كأنهم خلوا من الزاد، وقيل: أقوى وأقفر بعد أم الهيثم فمعنى أقوى وأقفر واحد على الخلوة إلا أن اللفظين أوكد في الخلوة.
هم المسافرون كأنهم نزلوا الأرض القواء وقوله:
أَقْوَى وَأَقْفَرَ بَعْد أُمِّ الَهيَثْمِ. شرعة معناها ابتداء الطريق، والمنهاج الطريق . أوْ روْضـةً أُنُفاً تَضَمَّنَ نَبْتَهَـا. أَقْـوى وأَقْفَـرَ بَعدَ أُمِّ الهَيْثَـمِ. أم هَلْ عَـرَفْتَ الدَّارَ بعـدَ تَوَهُّـمِ يَا دَارَ عَبْلـةَ بِالجَـواءِ تَكَـلَّمِـي. حُيّيت من طللِ تقادمَ عضَهدُه أقوى وأقفر بعد أمّ ُ الهيثمِ; أقوى وأقفر بعد أم الهيثم. فنسق البعد على النأي والمين على الكذب لاختلاف اللفظين تأكيدا ومنه قول عنترة: حُيِّيتَ مِنْ طَلَلٍ تَقَادَمَ عَهْدُهُ. أَقوى وَأَقفَرَ بَعدَ أُمِّ الهَيثَمِ. (أقفر) معناه كمعنى أقوى، إلا أن العرب تكرر . أم هَلْ عَرَفْتَ الدَّارَ بعدَ تَوَهُّـمِ. أقوى وأقفر بعد أم الهيثم فمعنى أقوى وأقفر واحد على الخلوة إلا أن اللفظين أوكد في الخلوة.
أقوى أقفر بعد أم الهيثم / شعر عÙترة ب٠شداد ع٠اÙظÙÙ / ôùñ ùÃâ êñé èÃâ ôïà : عَسِراً عَلَيَّ طِلاُبكِ ابْنَةَ مَخْرَمِ.. حُيِّيت من طلل تقادم عهده, *, أقوى وأقفر بعد أم الهيثمِ . حُيِّيتَ مِنْ طَلَلٍ تَقَادَمَ عَهْدُهُ. هلاّ سألتِ الخيل َ يا ابنة مالكٍ إن كنتِ جاهلة ً بما لم تعلمِِ; مِن طَلَلٍ تَقادَمَ عَهدُهُ أَقوى وَأَقفَرَ بَعدَ أُمِّ الهَيثَمِ. عَسِراً عَلَيَّ طِلاُبكِ ابْنَةَ مَخْرَمِ.